تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

صندوق دعم يتكفل بإنشاء مركز جديد للعناية التخصصية بمستشفى حمد

21/12/2017

 

الدوحة

21 ديسمبر 2017

شهد أمس الاربعاء توقيع اتفاقية دعم وتمويل بين صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية و الرياضية ومؤسسة حمد طبية توجه لتجهيز ثالث مراكز الرعاية التخصصية "عناية" بمؤسسة حمد الطبية تحت اسم مركز دعم للعناية التخصصية.


وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني – رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)،  وسعادة الدكتورة حنان الكواري – وزيرة الصحة، وذلك بحضور سعادة السيد/ سلطان بن راشد الخاطر – عضو مجلس إدارة صندوق دعم ولفيف من كبار مسؤولي مؤسسة حمد الطبية. ثم أعقب حفل التوقيع مؤتمر صحفي تحدث فيه كل من السيد/ عبدالرحمن عبداللطيف المناعي نائب المدير التنفيذي لصندوق دعم والدكتورة هنادي الحمد مدير إدارة طب كبار السن ورئيسة عناية.


أعرب الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة حمد الطبية، وقال: "دعمنا لمركز دعم للعناية التخصصية يأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق في التنمية المجتمعية الشاملة التي تمس حياة القطريين على كافة المستويات. ولعل الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي هي ركن رئيسي في رؤية قطر 2030، وهي كذلك ملمح أساسي من ملامح الحياة التي نهدف في صندوق دعم إلى توفيرها للمواطن القطري".

 وأضاف سعادته: "نحن في صندوق دعم نرى مثل تلك المبادرات في قلب الدور المنوط بنا كجهة كبرى في مجال الدعم والمساهمة المجتمعية. ولقد قمنا من قبل بدعم مشاريع كبرى لمؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة؛ كان لها عظيم الأثر على تطوير القطاع الصحي في دولة قطر، ولسوف تستمر تلك الشراكة، مادمنا جميعا نتشارك الأهداف ونتجه صوب نهضة ملموسة يراها الجميع ويشهد بها".

 

ومن جهتها، تقدمت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري بالشكر لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) على التمويل، مشيدةً برؤية القائمين عليه وإدراكهم لأهمية الاستثمار في البنية التحتية لخدمات الرعاية الصحية المطوّلة في قطر.  

 

وقالت سعادتها: "يتركز دور مراكز الرعاية التخصصية "عناية" في توفير نظام متقدم للرعاية المتخصصة للمرضى الذين تسمح حالاتهم الصحية بتسريحهم من المستشفى ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى رعاية متخصصة والتي عادةً ما تكون لفترات طويلة. يتمثل الهدف من هذه المرافق في خلق بيئة مريحة للمرضى شبيهة ببيئة المنزل في مرافق تخصصية خارج المستشفى. وتوفر هذه المرافق للمرضى وأسرهم رعاية ذات جودة عالية ومتمحورة حول المريض مع تقديم الدعم للمرضى ومساعدتهم على الوصول لأفضل المستويات الصحية والبدنية والمحافظة عليها".    

كما ثمن سعادة السيد/ سلطان بن راشد الخاطر – عضو مجلس إدارة الصندوق الاتفاقية وأكد إن التعاون مع مؤسسات بحجم مؤسسة حمد الطبية يحقق رؤية الصندوق في دعم القطاعات الحيوية في دولة قطر وعلى رأسها القطاع الصحي، وأضاف: "صندوق دعم يدعم مؤسسات دولة قطر الناجحة والتي نرى أثرها على حياة المواطن القطري بصفة مستمرة. مركز دعم للعناية التخصصية هو حلقة جديدة في سلسلة مشاريع يقوم الصندوق بدعمها بهدف المساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية لبلادنا والتي ترمي إلى تحسين جودة حياة الشعب القطر ي الكريم".

 

يذكر أن مركز دعم للعناية التخصصية يأتي امتدادا لعدة مشاريع شهدت تعاوناً بين صندوق دعم الأمشطة الرياضية والاجتماعية ومؤسسة حمد الطبية منها توسعة وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى النساء وغيرها. ومن المتوقع أن تمهد الاتفاقية التي تم توقيعها الطريق أمام مزيد من المشاريع التي سوف تسهم في تطوير القطاع الصحي ومرافق الرعاية الصحية في خدمة أهل قطر.



023.jpg

عن صندوق دعم

تأسس صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) بموجب القرار الأميري رقم 44 لسنة 2010 بهدف دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية وتعزيز التنمية المجتمعية المستدامة،  تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقد قام الصندوق بدعم العديد من المشاريع خلال السنوات الماضية، شملت قطاعات التعليم والصحة والرياضة والتنمية الاجتماعية وغيرها، وقد أسهمت تلك المشاريع بفضل رعاية صندوق (دعم) في إنشاء وتوسعة مرافق ذات أهداف خدمية متنوعة في عدد من قطاعات الدولة.

للتواصل:

إدارة العلاقات العامة

+974 4459 3542

+974 6685 2657

info@daam.gov.qa