تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

صندوق "دعم" يرعى مخيم الهلال الأحمر للتدريب على إدارة الكوارث

12/04/2017

قام صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" برعاية المخيم السابع للتدريب على إدارة الكوارث الذي نظمه الهلال الأحمر القطري، في الفترة من 2 حتى 12 إبريل الجاري. يأتي ذلك في إطار تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للصندوق الرامية إلى  المساهمة بفاعلية في الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية وبناء القدرات، وذلك عبر الاستفادة من موارد الصندوق وتوجيهها لدعم المجالات الاجتماعية والرياضية والثقافية.

 

كان السيد/ عبدالرحمن المناعي – نائب المدير التنفيذي لصندوق (دعم) قد حضر حفلي الافتتاح والختام، وجانب من التدريب الميداني خلال فترة المخيم. كما  ألقى المناعي كلمة الصندوق خلال الافتتاح، التي أعرب فيها عن "اعتزاز (دعم) بالتعاون مع الهلال الأحمر ورعاية المخيم، الذي يتكامل مع أهداف الصندوق وقيمه الرامية إلى التنمية المجتمعية وتمكين الأفراد من خلال دعم استراتيجي يجني ثماره أهل قطر.". وبعد تفقده للمخيم والتدريبات التي تلقاها المتطوعون من خلال تنفيذهم لسيناريو تمثيلي للتعامل مع الكوارث خلال الختام، أكد المناعي أن صندوق (دعم) يسعى إلى الريادة في رعاية الأنشطة التي من شأنها إحداث الأثر الإيجابي المستدام في حياة القطريين، وأضاف: "نتقدم بالتحية والتقدير لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية - الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني حفظه الله، وللهلال الأحمر القطري على تنظيم هذه الفعالية الرائعة، ونأمل أن تجمعنا مشاريع مستقبلية أخرى تدفع بالمجتمع القطري إلى الأمام.".


 insert.jpg

ومن جهته أعرب السيد/ يوسف بن أحمد الحمادي - المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري عن تقديره لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) الراعي الرسمي لمخيم إدارة الكوارث السابع على مبادرتهم الكريمة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة الطيبة تصب مباشرة في صالح بناء ثقافة التأهب لدى المجتمع القطري ورفع استعداداته للتعامل مع أية ظروف استثنائية - لا قدر الله.

كما أضاف الحمادي بمناسبة اختتام فعاليات مخيم إدارة الكوارث السابع:" إنني أنقل تقديري وتقدير كافة أعضاء الهلال الأحمر القطري إلى سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس صندوق "دعم" ولكافة القائمين على الصندوق، فنحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية والتعاون المثمر من قبل الصندوق ودعمه أحد أهم برامج الهلال الأحمر على المستوى الداخلي. وإن هذا ليؤكد على المبادئ الأساسية التي ينتهجها الصندوق لدعم الأعمال الإنسانية والاجتماعية والتطوعية".

 

يذكر أن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) أ نشئ بقرار أميري رقم 44 لسنة 2010 بهدف تعزيز

التنمية المجتمعية المستدامة،  تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. قدم الصندوق الدعم للعديد من المشروعات والمبادرات على مدار السنوات السابقة، منها للتمثيل لا الحصر بطولة كأس العالم لكرة اليد، توسعة مستشفى حمد، مبادرة علم لأجل قطر، فعاليات اليوم الوطني واليوم الرياضي وغيرها الكثير.

انتهى-